"هايلي" تزور "الزعتري".. والأردن يؤكد: لا مزيد من اللاجئين السوريين - It's Over 9000!

"هايلي" تزور "الزعتري".. والأردن يؤكد: لا مزيد من اللاجئين السوريين

بلدي نيوز – (متابعات)

قال "عماد الفاخوري" وزير التخطيط الأردني، إن الأردن غير قادرة على استقبال المزيد من النازحين السوريين، وأنها وصلت إلى الحد الأقصى في قدرتها على تحمل تدفقهم باتجاه الأردن.
وذكر "الفاخوري" في لقاء جمعه مع السفيرة الأمريكية الجديدة للأمم المتحدة "نيكي هايلي" في أول زيارة لها للأردن للتباحث في ملف اللاجئين، أن المساعدات الأميركية الأساسية للمملكة الأردنية خلال العام الحالي سيبلغ حوالي 1,3 مليار دولار، وفقاً للموازنة التي أقرها "الكونغرس"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب)
وأضاف الفاخوري أن "هذا الحجم غير المسبوق من المساعدات يعبر عن تفهم الجانب الأميركي للتحديات الجمة التي يواجهها الأردن"، لافتاً إلى أن الكلفة التي تتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السورية تقارب 6,6 مليارات دولار، وأنها تحتاج إلى ثمانية مليارات دولار إضافية للتعامل مع وضع اللاجئين.

وكانت "هايلي" زارت الأحد مخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يضم نحو 80 ألف لاجىء في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية. كما زارت مدرسة ضاحية الأمير الحسن في عمان والتي تضم مئات الطلبة السوريين وتم بناؤها بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية تغلق حدودها بشكل كامل في وجه النازحين السوريين، بعد أن بلغ عدد السوريين داخل الأردن ما يقارب 680 ألف سوري دخلوا الحدود منذ 2011 حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

النظام يوافق على تمديد إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر "باب السلامة" و"الراعي"

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار