صوامع "شاهر" في ريف الرقة خارج الخدمة جراء الغارات الجوية - It's Over 9000!

صوامع "شاهر" في ريف الرقة خارج الخدمة جراء الغارات الجوية

بلدي نيوز - الرقة (زين كيالي)
قالت مصادر تنظيم "الدولة" الإعلامية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات حربية يعتقد إنها روسية هاجمت صوامع الحبوب "القمح" في ريف الرقة وأحدثت فيها حجم دمار كبير.
مصادر تابعة للتنظيم، قالت إن طائرات حربية قصفت صوامع الشاهر في ريف الرقة الشرقي، والتي يبلغ مخزونها 12 ألف طنا من القمح، وأسفر القصف عن خروج الصوامع عن الخدمة إثر تضررها بشكل كبير.
وأضافت أن طائرات حربية استهدفت أمس الأربعاء صوامع الدبسي غربي مدينة الطبقة السورية.
وكانت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي قد استهدفت في الأيام القليلة الماضية العشرات من صهاريج النفط في دير الزور والرقة وريف الحسكة وريف حلب الشرقي.
ويعتمد سكان مدينتي حلب وإدلب على المحروقات في التدفئة في ظل برودة الطقس، كما يستعمل في تشغيل الأفران وفي وسائل النقل، وفق نشطاء.
كما أن طائرات التحالف الدولي والروسي، كانت قد ألقت العديد من المنشورات في ريف دير الزور هددت فيها سائقي الشاحنات والعاملين في المنشآت النفطية بالقصف، مشيرة إلى أن النفط يستخدم لـ "تمويل الإرهاب" و"قمع الشعوب"، وأن غاراتها ستتواصل.
في حين ما زالت تشهد مناطق ومدن في محافظتي حلب وإدلب الخاضعتين لسيطرة المعارضة أزمة "المحروقات" بسبب قصف طائرات التحالف لشاحنات النفط التي تقوم بنقله من دير الزور إلى حلب وإدلب وتعد المصدر الرئيسي لهما.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور