قوات النظام تقترب من "الخفسة" خزان مياه حلب - It's Over 9000!

قوات النظام تقترب من "الخفسة" خزان مياه حلب

 بلدي نيوز – حلب (يزن الحلبي)
سيطرت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية اليوم الأحد، على عدة قرى شمال مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي، عقب اشتباكات مع مقاتلي تنظيم "الدولة" منذ الأمس، لتغدو على بعد أقل من 10كلم عن بلدة الخفسة الاستراتيجية جنوب مدينة منبج.

وتمكن جيش النظام من السيطرة على قرى "أم ميال وأبو الحنايا ورسم الدواليد وتبارة وكلشو والرشدية وسامية وخربة عشيني وجب أبيض شمالي والساقية"، بعد معارك دارت مع مقاتلي تنظيم "الدولة" تبادل خلالها الجانبان القصف الصاروخي وسقط العديد من الإصابات، إلا أن الضربات الجوية الروسية كان لها دور بإجبار التنظيم على التراجع من هذه القرى إلى مواقع أكثر تحصيناً.
وقال القائد العسكري بحركة أحرار الشام "أبوقتادة" إن قوات النظام تسعى للسيطرة على الخفسة لأنها لا تقل أهمية بالنسبة لها عن سيطرتها على مدينة الباب ومدينة تادف المجاورة، كون الخفسة تحوي أحد أهم محطات ضخ المياه لحلب، مشبها ذلك بسيطرة النظام على منطقة وادي بردى خزان مياه دمشق، ليتحكم النظام في نتيجة الأمر بضخ المياه ويستخدم سلاح الماء للمساومة.


وكانت قوات النظام سيطرت في وقت سابق على قرى "أبو الطويل وأم العمد وبرلين وزعراية" شرق جنوب مدينة منبج بعد اشتباكات مع مقاتلي التنظيم أسفرت عن مقتل وجرح عدد غير معروف من الجانبين.

ورد مقاتلو التنظيم على تقدم قوات النظام باستهداف تجمعات تابعة لهم بعربة مفخخة بقرية السامية شرقي مطار كويرس العسكري، ما أدى إلى مقتل 14 عنصراً من قوات النظام وإعطاب آليتين عسكريتين .

وتحاول قوات النظام الوصول إلى مدينة ديرحافر بأسرع وقت ممكن بهدف تأمين قواعدها العسكرية بمطار كويرس وتأمين خطوط إمدادها الواصلة إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي من هجمات معاكسة لتنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور

هجوم يستهدف الفرقة 18 بقوات النظام شرق حمص