مصدر من "صقور الشام" لبلدي نيوز: "فتح الشام" تهدد تسليم السلاح أو القتال - It's Over 9000!

مصدر من "صقور الشام" لبلدي نيوز: "فتح الشام" تهدد تسليم السلاح أو القتال

بلدي نيوز- إدلب (خاص)
قال مصدر في ألوية صقور الشام التابع لحركة أحرار الشام الإسلامية لبلدي نيوز، أن "جبهة فتح الشام" هددت وأمهلت عناصر الألوية ساعات لتسليم سلاحهم الثقيل، وإلا اللجوء إلى القتال.
وأضاف المصدر، أن فتح الشام لم تُخرج من سجونها إلا نجل القائد العام لألوية صقور الشام، أبو عيسى الشيخ، فقط.
من جهته قال القيادي في حركة أحرار الشام "حسام سلامة" في تصريح خاص لبلدي نيوز، أن الحركة تسعى في عملها، لوقف الاقتتال الداخلي بين الفصائل، ووقف سفك الدماء، وممارسات البغي والعدوان التي بدأتها "جبهة فتح الشام".
وأكّد سلامة، أن "هناك جهات خارجية لها مصلحة باستمرار الاقتتال، إلّا أنّ السبب الرئيسي لهذا الصراع هو مشاكل داخلية، تتمثل بفكر الغلو والتخوين، المتمثل ببعض الجماعات الإسلامية".
وأضاف القيادي في أحرار الشام: "هذا الفكر بدأه تنظيم داعش، ولم ينتهي عنده بل انتقل إلى فصائل كثيرة، وأبرزها فتح الشام، التي بدأت هذا الاقتتال بتهم لا تسوغ أفعالهم، وليس لها أي مبرر للاعتداء على الفصائل الثورية".
وحول التشكيل الجديد الذي جمع بين فتح الشام وبعض الفصائل يقول سلامة: "إذا تمكنت هيئة تحرير الشام، من وقف هذا الاقتتال، فهذه خطوة جيدة ومباركة في هذا الوقت".
واختتم القيادي في أحرار الشام حديثه: "من الصعب التنبؤ بسياسة "هيئة تحرير الشام"، ومدى التزامها بالخط الثوري، بالوقت الحالي، ولكن نتمنى من هذا التشكيل أن يكون في مصلحة الثورة السورية".
وكانت أعلنت عدة فصائل في الشمال السوري، يوم أمس السبت، عن تشكيل جسم جديد أُطلق عليه اسم " هيئة تحرير الشام " يجمع عدة فصائل أبرزها فتح الشام وحركة نور الدين الزنكي ولواء الحق وجيش السنة وفصيل أشداء، يترأسه المهندس أبو جابر الشيخ قائداً عاماً، وأبو محمد الجولاني قائداً عسكرياً.

مقالات ذات صلة

"الوطنية للتحرير" تكشف سبب خروج "صقور الشام من تشكيلاتها

مقتل قيادي في "الجيش الوطني" بمسيرة شرق حلب

مقتـ.ل 6 من "الجبهة الوطنية للتحرير" إثر غارات روسية على إعزاز

"الهيئة" والفيلق الثالث يتفقان على إنهاء القتال في عفرين

"حلفاء الهيئة" يسيطرون على "معبر الحمران" جنوبي جرابلس

العثور على جثةرجل مسن في عفرين (صورة)