تركيا: مقتل 46 عنصرا من "الدولة" في غارات وقصف مدفعي - It's Over 9000!

تركيا: مقتل 46 عنصرا من "الدولة" في غارات وقصف مدفعي

بلدي نيوز- (متابعات)
أعلن الجيش التركي اليوم السبت مقتل 46 مسلحا من تنظيم الدولة، وإصابة 16 آخرين شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقها في المنطقة منذ أشهر لمساندة الجيش السوري الحر.
وأكد الجيش التركي في بيانه أن قوات درع الفرات قصفت بالأسلحة الثقيلة 318 هدفا لتنظيم الدولة بريف محافظة حلب السورية، كما نفذت مقاتلات تركية غارات جوية استهدفت 211 هدفا للتنظيم في مدينة الباب وقريتي بزاغة وقباسين، بريف حلب.
وأوضح البيان أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 46 مسلحا من التنظيم وإصابة 16 آخرين، فضلا عن تدمير عدد من الآليات التابعة للتنظيم.
وأشار الجيش التركي في بيانه إلى أن "فصائل المعارضة السورية المشاركة في درع الفرات تمكنت من السيطرة على 2277 منطقة مأهولة بالسكان منذ انطلاق العملية".
وأطلق الجيش التركي في شهر آب الماضي عملية "درع الفرات" بالتنسيق مع التحالف الدولي لدعم قوات الجيش السوري الحر، وإخراج تنظيم الدولة والتنظيمات المسلحة الأخرى التي تستهدف تركيا من المناطق الحدودية.

وأكد البيان أيضا أن 23 من مقاتلي تنظيم الدولة قُتلوا وتم تدمير 224 هدفا للتنظيم، في قصف مدفعي وجوي نفذته القوات التركية على مواقع في شمال سوريا، مشيرا إلى أن الجيش السوري الحر المدعوم برا وجوا من القوات التركية يواصل التقدم في مدينة الباب.

مقالات ذات صلة

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة