بعد مستشار (سليماني).. طهران تعترف بمقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري في سوريا - It's Over 9000!

بعد مستشار (سليماني).. طهران تعترف بمقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري في سوريا

بلدي نيوز - دمشق (محمد أنس)
اعترفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، ثلاثة من عناصرها قتلوا على يد الثوار في سوريا، دون أن تبين كيفية قتل العناصر الجدد، وأين لقوا حتفهم.
وكالة "فارس" الإيرانية نشرت بدورها أسماء قتلى الحرس الثوري الإيراني الثلاثة وهم "حميد رضا دائي تقي من أصفهان، وجبار عراقي من خوزستان، وبويا ايزدي من لنجان بمحافظة اصفهان"، مشيرةً إلى إنهم قتلوا دفاعاً عما أسمته "حرم السيدة زينب".
وأكدت وسائل إعلامية إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني مصرع مستشار "قاسم سليماني" برفقة طيار حربي في حلب، بعد نجاح كتائب الثوار بإسقاط الطائرة التي كانوا يستقلونها.
وأشارت مصادر إيرانية بأن مستشار سليماني القتيل يدعى "سجاد طاهراني" وهو أحد كبار ضباط الصف الأول في الحرس الثوري الإيراني، منوهة أن مقتله بعد إسقاط الطائرة التي كانت تقله في معارك حلب شمالي سوريا.
كما أوضحت المصادر بأن "طاهراني" يستلم منصب قيادي في "فيلق القدس"، كما نعت ذات المصادر الطيار الإيراني "روح الله عمادي باشكلائي"، هو الطيار الإيراني الذي كان يقود الطائرة الساقطة.
مصرع قيادات الحرس الثوري تزامن مع نقل مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدول العربية وأفريقيا "حسين أمير عبد اللهيان" قوله: "إن إيران قررت زيادة عدد مستشاريها العسكريين في سوريا، وذلك بعد طلب قدمته الحكومة السورية".

مصرع مستشار "قاسم سليماني" مع طيار إيراني في حلب

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية