جبهة ثوار سوريا تؤكد لـ(بلدي نيوز) رفع الجاهزية الكاملة بهدف مواجهة حشود حزب الله - It's Over 9000!

جبهة ثوار سوريا تؤكد لـ(بلدي نيوز) رفع الجاهزية الكاملة بهدف مواجهة حشود حزب الله

بلدي نيوز - درعا (حسام محمد)
أكدت مصادر من داخل جبهة ثوار سوريا كبرى تشكيلات الجيش الحر في الجبهة الجنوبية جنوب البلاد، لـ"بلدي نيوز" عن رفع الجبهة مستوى الجاهزية الكاملة لكافة تشكيلاتها العسكرية من "ألوية مشاة، دبابات ومدفعية" إلى الدرجة الكاملة في منطقة التقاء محافظات أرياف "دمشق، القنيطرة، ودرعا" بهدف صد الحشود العسكرية لميليشيا "حزب الله" الشيعي اللبناني، وقوات النظام.
عضو المكتب الإعلامي في جبهة ثوار سوريا "ماهر العلي" أكد لـ"بلدي نيوز"، رفع مستوى الجاهزية الكاملة لكافة التشكيلات التابعة للجبهة، بعد ورود معلومات عن حشود ضخمة لقوات النظام وميليشيات حزب الله والدفاع الوطني في منطقة المثلث الواصل بين المحافظات الثلاثة، تهدف إلى محاولة السيطرة على المناطق المحررة في تلك المناطق.
وأشار المصدر إلى قيام النظام بحشد ما يزيد عن 15 دبابة بالقرب من جبهة "دير العدس"، وتتخذ قوات النظام الميليشيات الموالية له من المناطق الواقعة تحت سيطرتها في "الهبارية، حمريت وتلها، سبسبا" مناطق تجمع لقواتها، مضيفاً أنه تشكيلات الجبهة صدت عدة محاولات تسلل خلال الساعات الماضية.
وأضاف العلي، بوجود حشود مماثلة في بلدة "خان أرنبة" التي تعتبر أحد أكبر مراكز تجمع ميليشيا "حزب الله" اللبناني، ومجموعات الدفاع الوطني الموالية للأسد.
وكانت قد ذكرت عدة مصادر متطابقة في جنوب سوريا، أن نظام الأسد مدعوما بقوات حزب الله اللبناني، بدأ بحشد قواته في المناطق المتاخمة لـ "مثلث الموت" منذ أيام، في ظل توقعات عن استعداد قوات النظام للبدء بعملية عسكرية جديدة جنوب البلاد، عقب حالة من الهدوء سادت في الآونة الأخيرة على جبهات تلك المنطقة.
النظام ومليشيا حزب الله اللبناني، سيسعون لمعركة إعلامية جديدة، تكون من شأنها رفع أسهمهم لدى الطيف الموالي لهم، وخاصة مع التدخل الروسي الذي يسعى من خلاله النظام للاستفادة منه بأي شكل لمنع الجيش الحر من فتح الأرياف الثلاث على بعضها، والتي ستكون بمثابة خطوة كبيرة في سبيل فك الحصار عن ريف دمشق المحاصر منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

"الوطنية للتحرير" تكشف سبب خروج "صقور الشام من تشكيلاتها

مصادر لبلدي نيوز تكذّب رواية النظام عن اعتقال عنصر من "الجيش الحر" في اللاذقية

"جمال معروف" يطرح مبادرة لتوحيد فصائل "الوطني" (فيديو)

آخر التطورات في مدينة درعا

وفاة ناشط سوري بأزمة قلبية في فرنسا

فجر حزامه الناسف.. مصرع زعيم "داعش" في الجنوب السوري