مصرع مستشار "قاسم سليماني" مع طيار إيراني في حلب - It's Over 9000!

مصرع مستشار "قاسم سليماني" مع طيار إيراني في حلب

بلدي نيوز- حلب (زين كيالي)
أكدت وسائل إعلامية إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني مصرع مستشار "قاسم سليماني" برفقة طيار حربي في حلب، بعد نجاح كتائب الثوار بإسقاط الطائرة التي كانوا يستقلونها.
وأشارت المصادر الإيرانية بأن مستشار سليماني القتيل يدعى "سجاد طاهراني" وهو أحد كبار ضباط الصف الأول في الحرس الثوري الإيراني، مشيرة إلى مقتله بعد إسقاط الطائرة التي كانت تقله في معارك حلب شمالي سوريا.
كما أوضحت المصادر بأن "طاهراني" يستلم منصب قيادي في "فيلق القدس"، كما نعت ذات المصادر الطيار الإيراني "روح الله عمادي باشكلائي"، وهو الطيار الذي كان يقود الطائرة.
مقتل القيادي الإيراني الجديد جاء بعد نقل مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدول العربية وأفريقيا "حسين أمير عبد اللهيان" قوله "إن إيران قررت زيادة عدد مستشاريها العسكريين في سوريا، وذلك بعد طلب قدمته الحكومة السورية".
وأكد "عبد اللهيان" خلال لقاء جمعه مع مجموعة من المفكرين والمنظرين السياسيين مقربين من طهران في بريطانيا، إن إيران باشرت زيادة الدعم العسكرية للنظام السوري بهدف "مكافحة الإرهاب" دون أن يشير المسؤول الإيراني بماهية وتفاصيل الدعم المقدم للأسد، وتعد زيارة "اللهيان" إلى بريطانيا هي الأولى من نوعها لمسؤولين إيرانيين منذ قرابة عقد من الزمن.
في حين تذرعت المصادر الموالية إن الطلب المقدم من نظام الأسد إلى حكومة طهران حول زيادة الدعم العسكري الإيراني في سوريا هو فقط لـ "مكافحة الإرهاب" على حد وصفها، لتأتي هذه التصريحات في ذات اليوم التي تم الإعلان فيه عن زيارة "الأسد" إلى موسكو بعد انقطاع دام أربعة أعوام لم يخرج خلالها الأسد خارج البلاد.
كما إن مقتل القيادي الجديد جاء في ظل أيام تعد الأسوأ على الحرس الثوري الإيراني في سوريا، الذي كان قد فقد عددا من كبار الضباط على يد كتائب الثوار خلال الأيام القليلة الفائتة، وخاصة بعد زيارة الجنرال "قاسم سليماني" أبرز قادة طهران العسكريين لجبهات القتال بغية رفع معنويات ميليشياته منذ قرابة أسبوع.

مقالات ذات صلة

حلب.. عصابة تقـ.ـتل شابا بعد عجز أهله عن دفع الفدية

وفاة طفل إثر صعـ.ـقة كهربائية شمالي حلب

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار ليوم الثلاثاء 22-6-2021

ضحايا بقصف مدفعي على ريف إدلب الجنوبي وتركيا ترد بتدمير دبابة لقوات النظام

تعرّف إلى آخر حصيلة لإصابات "كـ.ـورونـ.ـا" شمالي سوريا

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الاثنين 21-6-2021