موغريني تعتزم بحث مستقبل سوريا مع الدول الإقليمية - It's Over 9000!

موغريني تعتزم بحث مستقبل سوريا مع الدول الإقليمية

بلدي نيوز – (متابعات)
أعلنت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، "فيديريكا موغريني"، أمس الاثنين، أنها ستبدأ اليوم الثلاثاء، محادثات حول مستقبل سوريا السياسي مع لاعبين إقليميين.
وقالت "موغريني"، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لكسمبورغ: "سأبدأ الثلاثاء ، محادثات حول مستقبل سوريا السياسي، مع المملكة العربية السعودية، وإيران، وتركيا، وغيرهم من اللاعبين الإقليميين الرئيسيين"، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل، حسب وكالة الأناضول.
في سياق متصل، تعهد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بتوسيع نطاق العقوبات المفروضة على نظام بشار الأسد، مطالبين في ذات الوقت روسيا بـ"وضع حد لقصف مدينة حلب".
وجاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في لكسمبورغ: أن "الاتحاد تعهد بالتحرك سريعاً من أجل فرض مزيد من التدابير التقييدية ضد النظام السوري".
وأشار البيان، الذي اطلع عليه مراسل الأناضول، أن العقوبات الجديدة ستطال 20 شخصاً جديداً بينهم مسؤولون وكيانات تابعة لنظام الأسد (لم تحددها).
يذكر أن الاتحاد الاوروبي استهدف في وقت سابق، أكثر من 200 من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في نظام الأسد، عبر تجميد أصولهم المالية وحظر سفرهم، بما في ذلك بشار الأسد، كما يفرض الاتحاد عقوبات النظام، تشتمل على حظر شراء النفط من النظام.
وعن روسيا قال بيان الاتحاد إن "نطاق القصف الجوي على شرق حلب غير متناسب بشكل واضح منذ بداية الهجوم الذي يشنه النظام وحلفاؤه لا سيما روسيا".
واتفق وزراء خارجية الاتحاد في لوكسمبورج على أن "الاستهداف المتعمد للمستشفيات والأطقم الطبية والمدارس والبنية الأساسية الحيوية وكذلك استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والأسلحة الكيماوية، ربما تصل إلى حد جرائم الحرب".

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة