روسيا ترسل المزيد من الطائرات إلى سوريا - It's Over 9000!

روسيا ترسل المزيد من الطائرات إلى سوريا

بلدي نيوز- (متابعات)
أعلنت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع على مرسوم يصادق من خلاله على الاتفاق بين روسيا وسوريا، لنشر مجموعة طيران تابعة للقوات المسلحة الروسية على الأراضي السورية.

وحسب الدائرة فإن بوتين صادق على المرسوم الذي يسمح بإرسال طائرات إلى سوريا، بموجب الاتفاق الموقع بين موسكو ونظام الأسد في 26 آب/ أغسطس 2015.
وكان مجلس الدوما صادق الأسبوع الماضي، على الاتفاقية التي وقعتها روسيا وسوريا في 26 آب 2015 مع النظام، وتتواجد طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية وتنتفع القوات الروسية بمرافق القاعدة بالمجان.
ويسمح نظام الأسد بموجب الاتفاق مع موسكو، للجنود الروس في "عبور الحدود من دون الخضوع لعمليات تفتيش من قبل قوات حرس الحدود والجمارك".
بالإضافة إلى منح أفراد المجموعة العسكرية الروسية وعائلاتهم حصانة وميزات، على غرار تلك التي يتمتع بها الدبلوماسيون الأجانب، فيما لم يشمل الاتفاق أي تحديد للمنطقة الجغرافية التي سوف تسيطر عليها روسيا، والتي ستحتلها إلى أجل غير مسمى.
وتؤكد الاتفاقية على حصول موسكو على صلاحيات كاملة لنقل الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية و"كافة أشكال المواد الضرورية لإنجاز المهمات الموضوعة أمام المجموعة الروسية" (ما يعني بالضرورة إمكانية تخزين السلاح النووي والكيماوي في سوريا)، وكذلك ضمان أمن عسكريها وظروفهم المعيشية على الأراضي السورية من دون تحصيل أي ضرائب على عبور حدود البلاد.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا