15 شهيداً مدنياً بمجازر روسيا المتواصلة بحلب - It's Over 9000!

15 شهيداً مدنياً بمجازر روسيا المتواصلة بحلب

بلدي نيوز – حلب (أحمد الأحمد)

استشهد 15 مدنياً، وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي استهدف أحياء مدينة حلب المحاصرة وبلدات الريف، ضمن حملة قصف مستمرة تستهدف الريف والمدينة.

وفي التفاصيل، استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ مصنعاً لبودرة الأطفال في ريف المهندسين، خلف 8 شهداء من أهالي قرية زيتان وعدداً من الجرحى، إضافة لدمار كبير حل بالمعمل، كما استهدف الطيران الحربي مستوصفا طبيا لمعالجة الجرحى المدنيين في بلدة كفركرمين، مما أدى إلى تدميره بالكامل، فيما استشهد مدني وجرح 10 آخرون في بلدة كفرناصح جراء استهدافها بالقنابل العنقودية.
وشنت الطائرات الحربية الروسية تسع غارات جوية على مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي إحداها بالقنابل العنقودية، استهدفت فيها منازل المدنيين مما أدى لاستشهاد طفل ورجل، وإصابة عشرين آخرين بينهم ثلاث حالات خطرة تم تحويلهم إلى المشافي التركية، بالإضافة لدمار كبير لحق بمنازل المدنيين.
كما قصف الطيران الحربي بلدة الشيخ سليمان بالريف الغربي بغارتين بالصواريخ الفراغية وغارة أخرى استهدفت أطراف بلدة قبتان الجبل، خلفت أضراراً كبيرة في الممتلكات.
أما في أحياء مدينة حلب فتعرضت أحياء بستان القصر والحيدرية وكرم حومد لغارات بالقنابل العنقودية استشهد خلالها مدنيان في حي كرم حومد جراء الغارات، وشهيد في حي الهلك، كما استشهد مدني بقصف جوي طال مدينة عندان شمالي حلب.
وعلى الصعيد العسكري، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة الحشكل في حي صلاح الدين في مدينة حلب، بالتزامن مع اشتباكات في جبهة الشيخ سعيد جنوبي حلب التي أعلن الثوار فيها عن مقتل مجموعة كاملة لقوات النظام مؤلفة من عشرة عناصر إثر وقوعهم بكمين محكم على يـد الثوار خلال محاولة اقتحام الحي، حيث استمرت الاشتباكات لعدة ساعات متواصلة وسط قصف جوي عنيف من الطيران الحربي.
وفي الريف الجنوبي لحلب استهدف الثوار مواقع قوات الأسد على تلة السيرياتيل بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام .

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا