صواريخ روسيا تخطف من الطفلة "صباح" شقيقتها التوءم - It's Over 9000!

صواريخ روسيا تخطف من الطفلة "صباح" شقيقتها التوءم

بلدي نيوز – (وكالات)

تسببت الغارات الجوية الكثيفة التي تستهدف الجزء الخاضع لسيطرة الثوار في حلب، بفقدان طفلة سورية لأمها وشقيقتها التوءم.

وبحسب مراسل الأناضول، فإنّ الطفلة "صباح شيخ قاسم" (6 سنوات)، والتي تقطن مع أهلها في حي الشعار، أصيبت بجروح بليغة، وفقدت شقيقتها التوءم وأمها نتيجة الغارات المكثفة التي تشنها مقاتلات النظام السوري وروسيا، مساء أمس الثلاثاء على الحي.

وأضاف المراسل، أنّ النظام السوري وروسيا كثفا من غاراتهما على مناطق المعارضة شرق مدينة حلب، منذ أن أنهت قوات النظام حالة وقف الأعمال العدائية في 19 يوليو/تموز 2016، وأسفرت تلك الغارات عن مقتل 500 مدنياً وجرح أكثر من ألف و600 آخرين.

وأدّى القصف العنيف، الذي استهدف حي الشعار، إلى تدمير مبنى مكون من 5 طوابق بالكامل، لتهرع فرق الإنقاذ والدفاع المدني إلى انتشال 4 عائلات كانت موجودة بداخله أثناء القصف.

ولدى عمليات البحث عن العائلات، تمكنت فرق الدفاع المدني من الوصول إلى جثث عائلة شيخ قاسم، المكونة من 4 أفراد، وانتشلوا جثة الأم هيا اختريني، (25 عاماً)، ورب العائلة حازم شيخ قاسم، مع ابنته عائشة، البالغة من العمر عاماً واحداً.

ومع تكثيف الفرق عملهم في البحث عن جثث أخرى، تمكنوا من انتشال التوءمين "صباح" و"رغد"، وهما في حالة صحية متدهورة، وتبيّن لعناصر الدفاع المدني أنّهما توءمان، أثناء نقلهما إلى المستشفى الميداني.

ونتيجة لقلة المعدّات الطبية وندرة الأدوية في المستشفى الميداني، لم تستطع الكوادر الطبية إنقاذ حياة الطفلة رغد، التي تركت شقيقتها تتابع مسيرتها في الحياة لوحدها.

وذكر مدير الدفاع المدني بحلب محمد نوفل، للأناضول، أنّ "مقاتلات روسية ألقت، مساء أمس، قنابلا أحدثت زلزالاً في الحي، وأسفرت عن تدمير مبنى من 5 طوابق، ومقتل الطفلة رغد إلى جانب أمها، وإصابة حازم، وابنتيه عائشة وصباح، بجروح خطيرة".

مقالات ذات صلة

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي