خلفت جرحى.. النظام يستهدف ريف حلب الغربي بالمسيرات - It's Over 9000!
austin_tice

خلفت جرحى.. النظام يستهدف ريف حلب الغربي بالمسيرات

بلدي نيوز 

أصيب مدنيان (رجل وابنه)، اليوم الأربعاء، إثر استهداف قوات النظام السوري بطائرة مسيّرة ملغّمة، ريف حلب الغربي.

وأفادت مصادر محلية، إنّ قوات النظام استهدفت بمسيّرة ملغّمة الطريق الواصل بين قرية تديل وبلدة الأبزمو في منطقة الأتارب غربي حلب.

من جانبه، قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إنّ الهجوم استهدف سيارةً كانت تقلّ رجلا وابنه، ما أدّى إلى إصابتهما بجروح، نُقلا على إثرها إلى مشفى قريب في المنطقة.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى استهداف مسيّرة ملغّمة (انتحارية) ثانية، سيارة مدنيةً أُخرى في بلدة الأبزمو غربي حلب، من دون أن تتلقى فرقها بلاغاً عن إصابات.

ويوم الأحد الفائت، استهدفت قوات النظام بأربع مسيّرات ملغّمة (انتحارية)، أربع مركبات مدنيّة في قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، ما تسبّب في اندلاع حريق بإحدى السيارات، إلى جانب تضرّر شاحنة مخصّصة لـ حفر الآبار.

وشهدت الأيام الأخيرة، حملة تصعيد مكثّفة تواصل قوات النظام تنفيذها على منطقة شمال غربي سوريا، وذلك بدعم من الطائرات الروسية، التي شنّت عشرات الغارات على المنطقة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين.

بلغ التصعيد ذروته، يوم الأربعاء الفائت، حين شنّت الطائرات الروسية غارات جوية على عدة مواقع في محافظة إدلب، استهدفت إحداها ورشة للمفروشات ومعصرة للزيتون، ما أدّى إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 32 آخرين، بينهم أطفال.

يُشار إلى أن الدفاع المدني أكد أن فرقه استجابت منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الفائت إلى 698 هجوماً من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات المساندة لها في شمال غربي سوريا، أسفرت عن مقتل 66 مدنياً، بينهم 18 طفلاً و8 سيدات، وإصابة 272 مدنياً، بينهم 110 أطفال و34 سيدة.

مقالات ذات صلة

ماذا يحدث.. "مجلس الشعب" يرفع حصانته عن عضوين ويلاحقهما

شبكة حقوقية: روسيا مسؤولة عن مجزرة في إدلب

"الهيئة" تمنع إقامة فعالية ثورية في إدلب

خسائر كبيرة من قوات النظام باستهداف حافلتهم شرق حمص

مجلس الشعب يسقط عضوية "محمد حمشو" بسبب جنسيته الثانية

النظام يعلن عن إحصائية القادمين من لبنان بعد التصعيد