النظام يعتزم فرض بطاقة "طوارئ" على النازحين القادمين من لبنان - It's Over 9000!
austin_tice

النظام يعتزم فرض بطاقة "طوارئ" على النازحين القادمين من لبنان

يعتزم النظام فرض بطاقة "طوارئ" على النازحين القادمين من لبنان بسبب القصف الإسرائيلي، تسمح لهم بالإقامة المؤقتة داخل سوريا لمدة شهر واحد فقط، مع إمكانية تجديدها كل 15 يوماً. ووفقاً لمصدر في "إدارة الجمارك"، فإن هذا الإجراء جاء نتيجة الصعوبات التي يواجهها اللبنانيون في الحصول على دفتر دخول من الجمارك اللبنانية، الذي كان يتيح لهم الإقامة في سوريا لمدة 120 يوماً قابلة للتجديد كل 15 يوماً دون دفع رسوم الدخول. ومع استمرار الحرب الإسرائيلية على لبنان، أصبح من الصعب الحصول على هذا الدفتر، لذا تم استحداث بطاقة "الطوارئ" كحل مؤقت لتسهيل دخول النازحين.

بالإضافة إلى ذلك، أشار المصدر إلى أن حركة الشحن والسيارات السياحية ما زالت متوقفة في معبر جديدة يابوس بسبب القصف الإسرائيلي للطريق الدولية في منطقة المصنع، بينما تستمر حركة الأفراد دون مشاكل، خصوصاً عبر معبري العريضة والدبوسية في محافظتي حمص وطرطوس.

وفيما يتعلق بقرار تصريف مبلغ 100 دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية للسوريين العائدين من لبنان، تم تمديد العمل بهذا القرار لمدة 10 أيام، بحيث يستمر وقف تنفيذ القرار الذي يفرض تصريف هذا المبلغ إلى الليرة السورية عند الدخول عبر المعابر الحدودية.







مقالات ذات صلة