غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المزة غربي العاصمة دمشق. - It's Over 9000!
austin_tice

غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المزة غربي العاصمة دمشق.

استهدفت غارات جوية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مناطق في غربي العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات، بحسب مصادر محلية. سُمعت أصوات انفجارات متعددة في محيط دمشق، فيما تصدت المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري للصواريخ الإسرائيلية في سماء العاصمة. وفقًا للمصادر، استهدفت الصواريخ هدفاً متحركاً قرب مبنى "المؤسسة العامة للاتصالات" في حي المزة.

اندلع حريق بالقرب من الحديقة الفرنسية في حي المزة-فيلات غربية، بينما توجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم. وأفادت التقارير المحلية بمقتل المذيعة في "التلفزيون السوري" صفاء أحمد، وإصابة آخرين بعد سقوط صاروخ في شارع الحديقة الفرنسية.

ذكرت إذاعة "شام إف إم" أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لأهداف معادية، بينما تصاعدت أعمدة الدخان في المنطقة المحيطة. وأكدت وقوع قتلى وإصابات نتيجة الغارات. من جهتها، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر أمني أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت الصواريخ من الأراضي المحتلة في الجولان، مشيرة إلى أن بعض الصواريخ أُسقطت قبل وصولها إلى أهدافها.

يتزامن هذا التصعيد مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية برية "محددة الهدف والدقة" ضد "حزب الله" في جنوب لبنان، تحت اسم عملية "سهام الشمال"، وذلك بغطاء جوي ومدفعي.







مقالات ذات صلة

غارة إسرائيلية تستهدف موقعاً في ريف حمص وانفجارات تُسمع بمحيط دمشق

دمشق.. غارة إسرائيلية تصفي احد قادة ميليشيات العراق

قوات النظام في دمشق تستولي على ممتلكات خاصة، لمن تعود وما أسباب مصادرتها؟

مئات الإصابات.. ضربة موجعة لميليشيا الحزب اللبناني في سوريا ولبنان

إيران تخطط لإنشاء مترو أنفاق تحت محافظة دمشق

الحكومة العراقية تعلن اختفاء أحد مواطنيها في محافظة حمص