السويداء تواصل مظاهراتها ضد نظام الأسد - It's Over 9000!

السويداء تواصل مظاهراتها ضد نظام الأسد

بلدي نيوز 

تجمع الكثير من أهالي السويداء في مظاهرات ضد سلطة الأسد، في ساحة الكرامة أمس الجمعة، للمطالبة برحيل الأسد وإجراء انتخابات حرة نزيهة، وتحقيق انتقال سياسي يضمن العدالة والديمقراطية لكافة السوريين، وتطبيق القرار الأممي 2254، وإطلاق سراح المعتقلين، وتحسين الواقع الاقتصادي في البلاد.

أحد المتظاهرين من أهالي السويداء قال: “نحن سلميون إلى آخر الحدود، نحن سلميون ما دمنا بهذه الساحة سلميون، فلم تكن الطلقة منا ولم يكن أي تعدي منا، مستمرون بسلميتنا، مستمرون بنشاطنا، بحيويتنا، بأغصان الزيتون، بالياسمين، بالورود. نقول أيضا أننا إذا كان لهذه المحافظة نصيب أن تكون في خط الدفاع فلن يسجل عليها أي يوم موضوع تعدي على أي كان، على مر العصور ومر الأزمان فلم يسجل أي موقف تعدي أو موقف إيذاء على الآخرين. فنحن من دحرنا الفرنسي، ونحن من دحرنا حملات جمال باشا، إبراهيم باشا القديمة، وآخر ما فيه، ولمن لا يعلم نقول له اقرأ التاريخ واعتبر”.

وأكد متظاهر آخر على سلمية الحراك قائلا: “حراك السويداء استمرار للثورة السورية في 2011، وما زالت سلمية ومصرة على سلميتها، لكن بالمقابل هذا النظام لن نسمح له لا بترهيب الأهالي عبر حواجز، ولا بالبلطجة عبر حواجز الرابعة. ثورتنا مستمرين فيها سلمية، لإسقاط هذا النظام وهو بالأساس هو ساقط، هو مش أكثر من هيكل عظمي، مستمرين فيها سلمية حتى إسقاطه”.


 

مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" توثق مقتل نحو 500 في سوريا خلال ستة أشهر

مدير "الخوذ البيضاء": مكان نظام الأسد خلف القضبان

"الإدارة الذاتية" تعلق على تقارب تركيا ونظام الأسد

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه

هادي البحرة: الحل في سوريا لا يتم بتفاهم دول مع النظام