البادية السورية.. ميليشيات إيران تستهدف قاعدة التنف - It's Over 9000!

البادية السورية.. ميليشيات إيران تستهدف قاعدة التنف

بلدي نيوز 

أفادت مصادر محلية أن الميليشيات الإيرانية استهدفت قاعدة التنف الأميركية على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية بطائرتين مسيرتين انتحاريتين.


وذكرت المصادر أن قاعدة التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين انتحاريتين، في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن عدة انفجارات سُمعت في المنطقة.


وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن الدفاعات الجوية في قاعدة التنف أسقطت طائرتين مسيرتين للميليشيات الإيرانية، كانتا متجهتين لمهاجمة القاعدة الأميركية.

وخلال الأسابيع الماضية، تراجعت حدة الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية على القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق، حيث يعود آخر هجوم لها إلى 21 أيار الماضي، عندما أطلقت الميليشيات خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية باتجاه القاعدة الأميركية في مـطار خراب الجير الزراعي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة.

وفي شباط الماضي، قالت مصادر إيرانية وعراقية متعددة لوكالة "رويترز" إن زيارة قائد ميليشيا "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني، إسماعيل قاآني، إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات العراقية.

واستهدفت الميليشيات الإيرانية قواعد وقوات عسكرية أميركية في سوريا والعراق 160 مرة على الأقل، منذ 7 تشرين الأول الماضي، وحتى 2 من شباط الماضي، بينها 16 هجوماً استهدفت قاعدة التنف على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.



مقالات ذات صلة

إحصائية جديد بأعداد اللاجئين العائدين من تركيا إلى سوريا

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

عراقيون بهويات سورية مزورة للاستيلاء على عقارات في دير الزور (وثيقة)

الدفاع المدني السوري"مقتل شخص بقصف طائرة مسيرة مجهولة"

سوريا ليست آمنة.. "مراسلون بلاحدود" و"والمركز السوري" يحذران من ترحيل الصحفيين

برنامج الأغذية العالمي يصدر تصريحا بخصوص اللاجئين السوريين في لبنان