روسيا تسير دوريات شمال شرق سوريا وتقصف مواقع وسط البلاد - It's Over 9000!

روسيا تسير دوريات شمال شرق سوريا وتقصف مواقع وسط البلاد

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تسيير الشرطة العسكرية التابعة لها دورية في محافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع تنفيذ ضربات جوية على 3 قواعد لـ"المسلحين" في حمص ودير الزور.

وادعى نائب رئيس "القيادة العسكرية المركزية الروسية" في سوريا يوري بوبوف أن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات على ثلاث قواعد للمسلحين في سوريا.

وأضاف: "شنت القوات الجوية الروسية في 2 حزيران ضربات على ثلاث قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في جبل العمور (أبو رجمين) في محافظة حمص وجبل البشري في محافظة دير الزور".

وزعم تسجيل 6 هجمات على مواقع لقوات النظام السوري خلال الـ24 ساعة الماضية، من قبل الفصائل في منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب.

ليست المرة الأولى، التي تعلن فيها وزارة الدفاع الروسية عن استهداف "مسلحين" غادروا قاعدة التنف، دون أي تعليق من القوات الأميركية أو "جيش سوريا الحرة"، الذي يتمركز في المنطقة.

وفي منتصف العام 2022، قال"جيش سوريا الحرة" إن قصفاً استهدف مقاره أسفر عن أضرار مادية بسيطة، وحينها لم تعلن روسيا مسؤوليتها عن الهجوم، لكن شبكة "سي إن إن" الأميركية نقلت عن مسؤولين عسكريين أميركيين أنّ روسيا حذرت في وقت سابق الجيش الأميركي من أنها ستشن ضربات جوية ضد الفصيل.

مقالات ذات صلة

المجلس الوطني الكردي يدين حملة الاعتقالات ضدأعضائه في الحسكة

إحصائية جديد بأعداد اللاجئين العائدين من تركيا إلى سوريا

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

عراقيون بهويات سورية مزورة للاستيلاء على عقارات في دير الزور (وثيقة)

القبض على عصابة سلب وتشليح على الطرقات بريف الحسكة

سوريا ليست آمنة.. "مراسلون بلاحدود" و"والمركز السوري" يحذران من ترحيل الصحفيين