درعا.. حصار أهالي إنخل لمركز امن الدولة ينجح بإطلاق سراح شبان من أيدي النظام - It's Over 9000!

درعا.. حصار أهالي إنخل لمركز امن الدولة ينجح بإطلاق سراح شبان من أيدي النظام

بلدي نيوز 

أطلق النظام السوري سراح أربعة شبان من درعا، وذلك بعد الضغط عليه بمحاصرة مركز "أمن الدولة" في مدينة إنخل من قبل مقاتلين محليين.


وقالت شبكة "درعا 24" المحلية، إن النظام أطلق اليوم الثلاثاء، سراح الشاب "أحمد مأمون الوادي" من مدينة إنخل، الذي تم اعتقاله أول أمس في العاصمة دمشق برفقة ثلاثة آخرين أفرج عنهم النظام أمس.


وشهدت مدينة إنخل في الريف الشمالي لدرعا، توترًا أمنيًا وانتشارًا لمقاتلين محليين حول مركز "أمن الدولة" للضغط من أجل الإفراج عن الشبان.

وفك المقاتلون الحصار عن المركز بعد إطلاق سراح الشبان، لتعود الحياة إلى طبيعتها.

وقبل أيام تمكّن أهالي منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي، من الإفراج عن شاب في سجون النظام، بعد احتجازهم ضابطًا وعنصرًا من قواته.

وبحسب "تجمّع أحرار حوران"، فإنّ مجموعة من أهالي منطقة اللجاة أوقفت، السبت، سيارة تتبع لـ"الفرقة التاسعة" في قوات النظام، واحتجزت ضابطاً وعنصراً كانا داخلها.

واشترط الأهالي للإفراج عن الضابط والعنصر، إطلاق سراح الشاب (أيهم السامي) المنحدر من قرية صور في اللجاة، وسبق أن اعتقلته قوات النظام عند حاجز جسر بلدة تبنة شمالي درعا، يوم الجمعة الفائت، علمًا أنّ "السامي" لا يتبع لأي جهة عسكرية.

وبعد مفاوضات بين أهالي المنطقة و"اللواء الثامن" مع قوات النظام، تم التوصّل إلى اتفاق ينص على إطلاق سراح الشاب وسحب التعزيزات العسكرية، مقابل الإفراج عن الضابط والعنصر

مقالات ذات صلة

"مسيرة" تابعة للنظام تقتل مدنيا بريف حلب

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

خسائر من قوات النظام وسط وشرق سوريا

رئيس الحكومة اللبنانية يدفع وزراءه لعقد اجتماعات مع النظام بشأن اللاجئين

قوى الأمن تزيل البسطات في دمشق

خارجية النظام: العقوبات الغربية هدفها الابتزاز السياسي