استعصاء سجناء في أحد معتقلات "قسد" شرق حلب - It's Over 9000!

استعصاء سجناء في أحد معتقلات "قسد" شرق حلب

بلدي نيوز 

نفّذ عدد من السجناء استعصاءً، الليلة الماضية، داخل سجن الزراعة التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.


وأفادت شبكات محلية - منها شبكة نداء الفرات - بأن السجناء نفذوا استعصاء داخل سجن الزراعة في مدينة منبج شرقي حلب، وسط أنباء عن هروب عدد منهم.


وأشارت إلى أن المعتقلين في سجن الزراعة أضرموا النار بعدة أقسام داخل المعتقل، ما دفع "قسد" لاستنفار قواتها وفرض طوق أمني حول السجن.


وفي شهر آذار الماضي، قُتل 4 أشخاص برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال استعصاء عدد من السجناء، داخل سجن الأحداث في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.


وحينذاك، أشارت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إلى وصول أكثر من 20 جريحاً إلى مشافي مدينة الرقة، أصيبوا برصاص عناصر "قسد"، في أثناء الاستعصاء، مؤكدة اعتقال 8 أشخاص بعد هروبهم من السجن، وفرار آخرين.

ووفق المصادر، فإن الاستعصاء استمر لأكثر من ساعة، حيث حاول السجناء خلع الأبواب والنوافذ، تزامناً مع رفضهم الدخول إلى المهاجع.

من جهتها، أصدرت "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش)، التابعة لـ"قسد" بياناً ذكرت فيه أن السجناء في سجن الأحداث بمدينة الرقة نفذوا استعصاء وقاموا بحرق بعض المهاجع داخله، وحاولوا الهروب.

مقالات ذات صلة

مظاهرة في القامشلي احتجاجًا على قطع "قسد" للمياه

المجلس الوطني الكردي يدين حملة الاعتقالات ضدأعضائه في الحسكة

إحصائية جديد بأعداد اللاجئين العائدين من تركيا إلى سوريا

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

عراقيون بهويات سورية مزورة للاستيلاء على عقارات في دير الزور (وثيقة)

القبض على عصابة سلب وتشليح على الطرقات بريف الحسكة