استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب - It's Over 9000!

استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب

بلدي نيوز

استشهد طفل وأصيب 3 آخرين، الأحد، باستهداف قوات النظام لسيارة مدنية بصاروخ موجه في مدينة دارة عزة بحلب.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري إن طفلا قتل وأصيب 3 مدنيين بينهم طفلان، إثر استهدافٍ لقوات النظام بصاروخ موجّه، لسيارة مدنيّة كانت تقلّهم من المدرسة إلى منزلهم بالقرب من معملٍ مدنيٍ (معمل حميكو) في مدينة دارة عزة غربي حلب، اليوم الأحد 10 آذار.


وذكرت المنظمة في بيان على فيس بوك حالة أحد الجرحى حرجة، مشيرة إلى أنه شقيق الطفل الذي قُتل.


وجدّدت قوات النظام السوري اليوم قصفها المدفعي على بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي، فيما ردّت فصائل عسكرية بقنص عنصرين للنظام على محاور في ريف حلب الغربي، إذ أفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية الفطيرة ومحيطها في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.


وسبق أن استهدفت قوات النظام بالصواريخ وقذائف المدفعية، مساء أمس، بلدة البارة في جبل الزاوية أيضاً، واقتصرت الأضرار على المادية.

من جانبها، ردّت فصائل عسكرية على تصعيد قوات النظام، حيث تمكّن فصيل "جماعة أنصار الإسلام" من قنص عنصرين للنظام على أحد المحاور في ريف حلب الغربي.

وكان "لواء عبد الرحمن بن عوف" في "هيئة تحرير الشام" قد نفّذ هجوماً، أمس السبت، ضد قوات النظام على محور بسرطون غربي حلب، كما نفّذ هجوماً مماثلاً في محور الدانا جنوبي إدلب.

وأعلنت "تحرير الشام"، في وقتٍ سابق أمس، مقتل وجرح 15 عنصراً من قوات النظام، بهجومين محدودين استهدفا مواقعه في ريفي إدلب وحلب، شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة