وسائل إعلام تركية.. اجتماع لروسيا والنظام و"قسد" وميليشيات إيران في تل رفعت - It's Over 9000!

وسائل إعلام تركية.. اجتماع لروسيا والنظام و"قسد" وميليشيات إيران في تل رفعت

بلدي نيوز 

كشفت وسائل إعلام تركية عن اجتماع سري عُقد الأسبوع الماضي في مدينة تل رفعت شمالي سوريا، ضم ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وروسيا والنظام السوري والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران.

واتفقت الأطراف خلال الاجتماع على منع جنود النظام السوري من دخول أحياء الأشرفية والشيخ مقصود ومنطقة تل رفعت ومحيطها من دون إذن من قسد، كما طالبت بتسليم النقاط المشتركة في المنطقة إلى الميليشيات الشيعية.

وتعهدت قسد بإبلاغ السلطات الروسية عن أي اختراقات أو هجمات على مناطق قوات الدفاع التركية، واتفق الطرفان على عدم تحرك قسد في المنطقة من دون علم الروس.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع (Yeni Şafak) التركي، هناك خطة لمنح هويات سورية لأعضاء حزب العمال الكردستاني الموجودين في تركيا، مع تغيير أسمائهم وجنسياتهم إلى العربية.

وعلى صعيد آخر، طلبت قسد المساعدة من المؤسسات والمنظمات الدولية بعد تعرضها لضربات قوية في شمالي سوريا والعراق، وحصلت على ضمانات من الولايات المتحدة لإصلاح المنشآت التي تم ضربها.

وتقدمت قسد بشكوى ضد تركيا إلى الولايات المتحدة وحصلت على ضمانات بإصلاح المنشآت، وتسعى الآن لتشكيل مجموعة حوار دولية.

وأعد ممثلو الأحزاب السياسية في الإدارة الذاتية رسالة بناءً على طلب قسد، تطالب بوقف العمليات التركية وتقديم الدعم للإدارة الذاتية.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو