تصريح جديد "للرئاسة الروحية" في السويداء - It's Over 9000!

تصريح جديد "للرئاسة الروحية" في السويداء

بلدي نيوز 

استنكرت "الرئاسة الروحية" لطائفة الموحدين الدروز، يوم السبت، أعمال النظام الدموية ضد المدنيين، مؤكدة على سلمية الحراك المستمر منذ أكثر من 6 أشهر.

وقالت الرئاسة، في بيان عبر صفحتها بفيس بوك: "نستنكر الأعمال المسلحة والدموية ضد المدنيين والمتظاهرين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم الوطنية المشروعة"، في إشارة إلى استشهاد جواد الباروكي برصاص قوات النظام قبل أيام.

وأكّد البيان "على ضرورة الحفاظ على سلمية الحراك"، معلنة تقبل شيخ الطائفة حكمت الهجري للتعازي بالباروكي وتقديره "تقديم التعازي والتضامن من السفارات العربية والأجنبية التي عبّرت بشكل مباشر عن استنكارها لهذا الحدث".

أول شهيد في السويداء

وأول أمس الخميس، شيعت حشود غفيرة في محافظة السويداء جواد الباروكي، وهو من أوائل المتظاهرين الذين شاركوا في انتفاضة السويداء وأول قتيل في الحراك الشعبي بالمدينة على يد قوات النظام السوري، في ظل المظاهرات السلمية المطالبة بإسقاط النظام، وسط هتافات غاضبة طالت بشار الأسد وجيش النظام.

وأصيب الباروكي بعد محاولة المتظاهرين الدخول إلى صالة 17 نيسان وسط مدينة السويداء، والتي تتم فيها عملية التسويات الأمنية للنظام، وأسعف بعد إصابته إلى المستشفى الوطني في السويداء، لكنه توفي بعد ساعة نتيجة نزيف حاد في الصدر بسبب عدم توفر أطباء جراحين مختصين في المستشفى.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض على غاراتها في سوريا

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل